المجلس القومي للطفولة والأمومة بالبحيرة
المجلس القومي للطفولة والأمومة بالبحيرة


القومي للطفولة والأمومة بالبحيرة ينظم ندوة بعنوان «التعريف بقانون الطفل»

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 20 فبراير 2023 - 10:56 م

استمراراً لسلسلة الندوات التى ينظمها المجلس القومي للطفولة والأمومة بالبحيرة  للتعريف بقانون الطفل والممارسات الضارة للأطفال.

اقرأ أيضا | قافلة «مستقبل وطن» الطبية تكشف على 1200 حالة في «أبو مناع بحري» بدشنا

نظم المجلس القومي للطفولة والأمومة برئاسة دكتورة أمل زکريا قطب عضو مجلس النواب ومقررة اللجنة العامة لحماية الأطفال بالبحيرة رابع الندوات للتعريف بقانون الطفل وآليات خط النجدة ١٦٠٠٠ بمدرسة ناصر الفكرية بدمنهور، بحضور رضا إسماعيل مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم و د. شيماء حلمى  المدرس بجامعة دمنهور وعضو المجلس الإستشارى للإعاقة وأميمة المسيرى رئيس لجنة حماية الطفل بدمنهور وصابرين الحصافى عضو لجنة الحماية بمديرية التضامن الإجتماعى وفايزة الجنبيهى عضو المجلس القومى للمرأة بالبحيرة .


وتناولت الندوة القضايا المتعلقة بمناهضة العنف ضد الأطفال وآليات حمايتهم التي كفلها لهم القانون والمواثيق الدولية، والدور الفعال الذي يقوم به خط نجدة الطفل في مكافحة العنف وكذلك دور لجان حماية الطفولة في التدخل العاجل مع الأطفال المعرضين للخطر وكيفية إستقبال الشكاوى والعمل على حلها مع رفع الخطر والضرر عنهم وإتخاذ كافة التدابير التى من شانها  توفير سبل الأمان والحماية لهم. 

كما تناولت الندوة  أخطار الهجرة غير الشرعية خارج  البلاد والبدائل الآمنة والقانونية. فالكثير من المهربين يحاولون إقناع المهاجرين بأن السفر بطرق غير شرعية إن كانت بالقوارب أو الشاحنات امر سهل وآمن، لكن هذه الطرق تعرض المهاجرين لخطر الإصابة وسوء المعاملة، والاستغلال أو الاتجار بالبشر وتعريض حياتهم للخطر  لذلك سنه الدوله قوانين صارمه للحد من الهجره غير الشرعية ٠
حضر الندوة عدد من أولياء الأمور والمعلمات والطلاب من ذوى الهمم من طلاب المدرسة، كما قدم طلاب المدرسة عدد من العروض الفنية على هامش الندوة .
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة